الاستجابة لحظر الإعلانات أخذ المواعيد بالمستشفيات العمومية المغربية.

أخذ المواعيد بالمستشفيات العمومية المغربية.

أخذ المواعيد بالمستشفيات العمومية المغربية.

وزارة الصحة المغربية، وضعت رهن إشارة المواطنين الراغبين في اخذ مواعيد للاستشارات الطبية او القيام بالكشوفات التكميلية (التصوير الطبي، الراديو)، بوابة الكترونية لهذا الغرد (موعدي) www.mawiidi.ma، و ارقام هواتف المستشفيات العمومية من اجل الاتصال و اخذ موعد، دون الحاجة للتنقل للمؤسسات الاستشفائية، و بهذا توفر عليك مصاريف التنقل للمستشفيات، و توفر عليك الوقت.

الموقع سهل الاستخدام، يمكن تصفحه باللغة العربية و أيضا باللغة الفرنسية، يمكنك من اخذ موعد للإشارة الطبية اوالقيام بالكشوفات التكميلية (التصوير الطبي، الراديو)، و يمكنك أيضا الولوج للموقع بعدما اخذت الموعد لكي تقوم بتتبع حالة موعدك.

طريقة اخذ الموعد بالمستشفيات العمومية المغربية.

نلج للموقع الإلكتروني (موعدي) www.mawiidi.ma المخصص لهذا الغرض، من طرف وزارة الصحة المغربية.
كما سبق الذكر الموقع سهل الاستخدام، هناك اربع خطوات يجب عليك تتبعها لأخذ الموعد:
  1. اختيار المؤسسة
  2. اختيار التوقيت
  3. الموافقة
  4.  التأكيد 

مرحلة اختيار المؤسسة.

في هذه المرحلة، تختار الجهة التي يسكن فيها (توجد جميع جهات المملكة المغربية)، من ثم تختار العمالة التي يتواجد بها المستشفى الذي تريد اخذ موعد فيه (توجد جميع المدن التابعة للجهة التي اخترتها)، ثم تختار اسم المستشفى الذي تريد زيارته.
مباشرة بعد قيامك بملئ المعلومات، يظهر لك رقم هاتف المستشفى الذي اخترته، و هذا هو الرقم المخصص لاستقبال مكالمات طلبات اخذ الموعد، يمكنك الاتصال به و اخذ موعد او يمكنك اتمام باقي المراحل في الموقع. 
مرحلة اختيار المؤسسة

ثم تختار طبيعة الموعد، هل استشارة طبية او القيام بكشوفات طبية تكميلية (التصوير الطبي، الراديو).
و بطبيعة الحال المصلحة الطبية تختارها من القائمة، سوف تجد جميع المصالح الطبية التي يتوفر عليها المستشفى الذي سبق و اخترته.

مرحلة اختيار التوقيت.

تختار اليوم المناسب لنا انطلاقا من اليومية التي تظهر امامنا، الأيام التي تظهر باللون الأخضر هي الأيام المتوفرة و التي يمكن اختيار احدها، من تم نقوم باختيار التوقيت الزمني (ساعة الموعد بالضبط).

مرحلة اختيار التوقيت.
مرحلة الموافقة.

في هذه المرحلة يظهر لك ملخص بالشكل التالي: (المؤسسة، العنوان، رقم هاتف المؤسسة، طبيعة الموعد، المصلحة، التوقيت) تتأكد من جميع المعلومات التي ادرجتها، في حالة ما اذا كان هناك خطأ يقوم بالرجوع و التصحيح. 
مرحلة الموافقة.

مرحلة التأكيد.

الان وصلنا لمرحلة تأكيد الموعد، و هي المرحلة الأخيرة حيث نقوم بإدخال المعلومات المطلوبة (رقم الرميد في حالة توفره، الاسم و النسب، تاريخ الميلاد، العنوان، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف).

عند الضغط على زر التأكيد، تظهر لنا رسالة ''لقد تم تسجيل الموعد''، و ملخص كامل حول عملية حجز الموعد، كما نتوصل بنفس الملخص عبر رسالة الكترونية في البريد الإلكتروني. 
رمز التأكيد الخاص بك، هو رقم يمكنك من تتبع موعدك عبر الموقع الإلكتروني كما يمكنك أيضا الغاء الموعد عن طريق هذا الرمز. 
قد تم تسجيل الموعد

طريقة تتبع المواعيد.

عند حجزك للموعد عبر البوابة الإلكترونية موعدي www.mawiidi.ma، يمكنك الولوج في أي وقت تريد من اجل تتبع موعدك او في حالة ما اذا كنت تريد الغاء الموعد.
في الصفحة الرئيسية للموقع تضغط على زر تتبع مواعيدي، و تقوم بمليء المعلومات التالية (رمز التأكيد، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف).
ملاحظة: رمز التأكيد هو الرقم الذي تحصلت عليه في مرحلة التأكيد.
طريقة تتبع المواعيد
بهذا نكون قد استطعنا حجز موعدنا في احدى مستشفيات المملكة المغربية، دون الحاجة للتنقل للمؤسسة الاستشفائية، و ذالك عبر هاتفنا فقط، مما يوفر علينا مصاريف و عناء التنقل لأخذ الموعد.
شاهد أيضا:
📌إلغاء المصادقة على الوثائق الإدارية وتقليص الوثائق المطلوبة.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -