الاستجابة لحظر الإعلانات جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P).

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P).

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بن جرير (UM6P)

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)
جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)
Université Mohammed VI Polytechnique
Mohammed VI Polytechnic University
UM6P
التسجيل بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية
اخر اجل 31/05/2024

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)

جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P) مؤسسة دولية للتعليم العالي متخصصة في العلوم، و التكنولوجيا، و العلوم الاجتماعية، والأعمال. يقع حرمها الرئيس في مدينة ابن جرير المجاورة مباشرة لمدينة مراكش بالمغرب، و لها فروع في الرباط و العيون. أنشأتها مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط (جزء من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP)، و افتتحها الملك محمد السادس في 12 يناير 2017. و تمثل هذه الجامعة امتدادًا للقيم الأساسية للمجموعة، و التي تعمل على تعزيز تنمية المعرفة في مجالات مختلفة من خلال البحث و الابتكار والتنمية المستدامة و التعليم العالي.

مكونات مدارس و كليات جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بن جرير (UM6P)

قطب العلوم
  • مدرسة الإدارة الصناعية (EMINES)
  • معهد العلوم و التكنولوجيا و ابتكار (IST&I)
  • مدرسة الزراعة و الأسمدة و علوم البيئة (ESAFE)
  • مدرسة العمارة و التخطيط و التصميم (SAP+D)
  • كلية علوم الصحة
قطب العلوم الإنسانية
  • كلية الحكامة و العلوم الإقتصادية و الإجتماعية (FGSES)
قطب الأعمال
  • مدرسة أفريقيا للأعمال (ABS)
  • مدرسة التدبير الفندقي و ريادة الأعمال (SHBM)
  • مدرسة الذكاء الجماعي (SCI)

مدرسة الإدارة الصناعية (EMINES)

تعتبر مدرسة الإدارة الصناعية مدرسة موجهة بالأساس نحو عالم الأعمال، ساعية بذلك إلى تكوين مديرين صناعيين قادرين على الاستجابة التعقيدات العالم الحالي. ومع بداية القرن الحادي والعشرين، المتسم بعولمة الأسواق، والتطور السريع المتزايد للحلول التكنولوجية والمنظومات المتاحة، فإن الحاجة إلى مهندسين « كأطر متحكمة في تقنيات تخصصها»، تنبغي الآن استكمالها « بمديرين صناعيين «قادرين على فهم الطبيعة العالمية للشركات، و المكونات المختلفة (الاقتصادية، والتكنولوجية، والاجتماعية، والبيئية) لوظائفهم. فلنفس الأسباب، يتم إنشاء محاور جديدة للبحث، تتطلب نهجا تعاونيا بين عالم المقاولات والتعليم العالي. ولمواجهة هذه التحديات، تسعى مدرسة الإدارة الصناعية إلى التوفيق بين أفضل نماذج التكوين والبحث الدولي.

معهد العلوم و التكنولوجيا و ابتكار (IST&I)

يساهم معهد العلوم والتكنولوجيا والابتكار في خدمة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة والقارة، فهو محفز للتطور العلمي والتكنولوجي ويقدم منظومة متعددة التخصصات للبحث العلمي، ولريادة الأعمال، والابتكار وهكذا، يجمع العديد من الأقسام و التخصصات و الأبحاث التكاملية، تدعمها هيئة أكاديمية، مارست مسؤوليات مختلفة بجامعات ومنظمات بحث ذات شهرة دولية.

مدرسة الزراعة و الأسمدة و علوم البيئة (ESAFE)

مدرسـة الزراعـة وا سـمدة وعلـوم البيئـة ESAF هـي مدرسـة زراعـة جديـدة بجامعـة محمـد السـادس متعـددة التخصصـات التقنيـة، تصبـو إلـى الريـادة فــي مجــال التربيــة والبحــث فــي إفريقيــا. وتقــوم المدرســة بتكويــن خبــراء زراعييــن، بهــدف المســاهمة فــي ا مــن الغذائــي، مــن خــال تطويــر البحــث، وتحســين ا ســمدة والمنتجــات النباتيــة، وتحســين إدارة وتدبيــر الميــاه والتربــة.
وتتنـاول مدرسـة الزراعـة وا سـمدة وعلـوم البيئـة مواضيـع ذات أهميـة كبيـرة، بمـا فـي ذلـك ا سـمدة، والبيئـة، وإنتاجيـة المحاصيـل، مـن خـال برامـج الماسـتر المعتمـدة مـن وزارة التربيـة الوطنيـة و التكويـن المهنـي و التعليـم العالـي و البحـث العلمـي، و برامـج الماسـتر التنفيـذي والتكويـن المسـتمر.

مدرسة العمارة و التخطيط و التصميم (SAP+D)

تطمح مدرسة الهندسة المعمارية، والتخطيط والتصميم ( SAP+D) إلى أن تصبح مركزا للابتكار في مجال الهندسة المعمارية، من خلال التربية والبحث لتلبية الاحتياجات الإفريقية والمغربية. | كما تهدف المدرسة إلى المساهمة في التنمية المعمارية والحضرية المستدامة على المستوى الإفريقي والوطني، من خلال استكشاف السياقات الجغرافية والاجتماعية والثقافية والبيئية. وتتمثل رؤية المدرسة في تعزيز المعرفة والدراية الإفريقية في الهندسة والتخطيط الحضري و الترابي، من خلال البحث والتربية، وتطوير حلول مبتكرة ترتكز على الإنسان، و ذلك لبناء مدن و تهيئة أراض إفريقية مرنة و مستدامة.

كلية الحكامة و العلوم الإقتصادية و الإجتماعية (FGSES)

تتيـح معظـم برامـج التكويـن فـي العلوم الإقتصادية والإجتماعية لطالبنـا، الفرصـة لالسـتفادة مـن التبـادل الدولـي المتعـدد، مـن خـال قضـاء فصـل دراسـي واحـد، أو فصليـن دراسـيين فـي جامعـات أجنبيـة؛ بحيـث يمكـن لـكل طالـب أن يعيـش تجربـة اسـتثنائية خـال مسـيرته الجامعيـة. وفـي نفـس الوقـت، يصـوغ التبـادل الدولـي شـخصيته )كل طالـب( مـن خـال السـماح لـه بآلنفتـاح علـى البيئـات الأكاديميـة والثقافيـة األخـرى. وبهـذه الطريقـة، يطـور إحساسـه بالمبـادرة، والمسـؤولية، والاسـتقاللية، بينمـا يتعـرف أكثـر علـى نفسـه.

مدرسة أفريقيا للأعمال (ABS)

مدرسة إفريقيا للأعمال مدرسة مكرسة لتصبح مركزا استباقيا، وشاملا التطوير البحث والتعلم في القارة. وبدعم قوي من القطاعين العام والخاص، وبشراكة مع Columbia University، و HEC Paris و École Polytechnique، تطمح مدرسة إفريقيا للاعمال إلى أن تصبح رائدة في المشهد الاجتماعي والتجاري في إفريقيا وخارجها.

وبواسطة بيداغوجية هجينة متمحورة حول الإنسان، تقدم مدرسة إفريقيا للأعمال منظوا مختلفا للقيادة. ففي جميع برامجها، تعمل المدرسة على تطوير المهارات التحليلية والشاملة لطلبتها، كما ونوعا، وكذلك المهارات المعرفية والعاطفية والإدارية والتكنولوجية.

مدرسة الذكاء الجماعي (SCI)

تخدم مدرسة الذكاء الجماعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية المعارف والأدوات اللازمة لمجتمع تعاوني. وبشراكة مع مؤسسات رائدة في إفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة، تقدم المدرسة أول ماستر كامل في الذكاء الجماعي، بالإضافة إلى
تمويل ما قبل الدكتوراه والدكتوراه لمدة 5 سنوات، وفرص بحث ما بعد الدكتوراه، وماستر تنفيذي، وحاضنة للشركات. ويجمع هذا الماستر بين العلوم المعرفية، وعلوم البيانات، وريادة الأعمال، وكل ذلك بطريقة مبتكرة.

التسجيل في الجامعة بالنسبة للحاصلين على شهادة البكالوريا

برامج الجامعة لما بعد البكالوريا، مفتوحة لعدة شعب من البكالوريا، للتقدم بطلب للحصول على واحد أو أكثر من برامجنا، ندعوك لزيارة صفحة القبول الخاصة بنا حيث يمكنك الوصول إلى روابط البرامج المختلفة:

الرسوم الدراسية في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)

✔️ 75000 درهم في السنة للسلك التحضيري المتكامل و سلك الهندسة
- يهدف البرنامج التعليمي للدورة التحضيرية المتكاملة إلى إعداد الطلاب الحاصلين على البكالوريا العلمية لمدة عامين لدخول دورة الهندسة.
- البرنامج التعليمي لسلك الهندسة متعدد التخصصات، و يستمر لمدة ثلاث سنوات، و يتميز بمحتوى تقني و علمي و اجتماعي اقتصادي قوي و يستند إلى أنشطة تعليمية متنوعة.

✔️ 103000 درهم سنويًا لطلاب الماستر المتخصص (بما في ذلك تقديم الطعام و الإقامة)
- الخريجين الشباب من المدارس الكبرى (المهندسين أو الإدارة) أو خريجي الجامعات الحاصلين على BAC+5

تكاليف الإقامة بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)

✔️ 1000 درهم شهريًا لغرفة مفردة في شقة من 4 غرف نوم في الحرم الجامعي

المطم بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)

✔️ يمكن تناول الوجبات في كافيتريا المدرسة أو في مطعم الجامعة
✔️ الشقق (مجموعات من الغرف الفردية) مجهزة بمطبخ، و بالتالي تسمح للطلاب الذين يرغبون في الاستقلال في كل أو جزء من وجباتهم.

المنح بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)

✔️ سيتمكن الطلاب المستحقون من الاستفادة من منح التميز التي تغطي 25٪ أو 50٪ أو 75٪ أو 100٪ من الرسوم الدراسية، و التي تُمنح وفقًا لنتائج امتحان القبول بالمدرسة طوال فترة الدراسة.
✔️ سيتم فحص حالة الطلاب الذين يعانون من صعوبات مالية من قبل لجنة المنح الدراسية، و التي قد تمنح منحة اجتماعية، والتي قد تغطي 25 ٪ أو 50 ٪ أو 75 ٪ أو 100 ٪ من الرسوم الدراسية، و جميع تكاليف الإقامة أو جزء منها، طعام.
✔️ يمكن الجمع الاستفادة منح التميز و المنح الاجتماعية.


طريقة التسجيل بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية UM6P.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -