الاستجابة لحظر الإعلانات التعاون الوطني: مباراة توظيف 148 منصب 2023.

التعاون الوطني: مباراة توظيف 148 منصب 2023.

التعاون الوطني: مباراة توظيف 148 منصب، تقنيين متخصصين، تقنيين و مساعدين تقنيين في مختلف التخصصات 2023.

التعاون الوطني: مباراة توظيف 148 منصب 2023.
مباراة التوظيف بالتعاون الوطني 
CONCOURS ENTRAIDE NATIONLAE
TECHNICIEN SPECIALISE
TECHNICIEN
CQP
التسجيل في مباراة التوظيف بالتعاون الوطني 2023
التعاون الوطني: مباراة توظيف 100 تقني من الدرجة الثالثة، 28 تقني من الدرجة الرابعة و 20 مساعدا تقني من الدرجة الثانية، آخر أجل هو 27 أكتوبر 2023

التعاون الوطني

ENTRAIDE NATIONALE
التعاون الوطني هو مؤسسة عمومية في المغرب.

اقتصرت مهام مؤسسة التعاون الوطني في بدايتها على تقديم المساعدات لنزلاء المؤسسات الاجتماعية والفئات المحرومة، إلا أن هذا الاتجاه الذي كان آنذاك من الضرورات الملحة، تطور في مرحلة موالية في اتجاه أنشطة وبرامج ذات أبعاد اجتماعية متعددة. وأصبح بالتالي التعاون الوطني فاعلا ضروريا في مجموعة من الأوراش التنموية التي فتحت إبان استقلال المغرب. و شمل اهتمامه رعاية المؤسسات الخيرية ودور المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث عمل على تشجيع إحداث مجموعة من المؤسسات الخيرية بمختلف ربوع المغرب، التي كان لها دور أساسي في توفير فرص التعليم التي لم تكن متاحة من قبل. واستهدفت النزلاء أيضا وعملت على تكوينهم بما يمكنهم من العيش الكريم، حيث احتضنت الأطفال الأيتام الذين لا عائل لهم وحرصت على حمايتهم من التشرد والحرمان والانحراف، فتخرجت من هذه المؤسسات أعداد وافرة من الكوادر والكفاأت الوطنية التي ساهمت بشكل فعال في التنمية الوطنية.

وتماشيا مع المستجدات الاقتصادية والاجتماعية والمؤسساتية التي شهدها المغرب، عرفت خدمات مؤسسة التعاون الوطني تطورا في مفهومها ومضمونها، بالانتقال من مرحلة تقديم العون والمساعدة، ومرورا بمرحلة العمل الاجتماعي الوقائي والتأهيلي إلى مرحلة المساعدة الاجتماعية بمفهومها الشامل، استجابة لمتطلبات الفئات التي تعيش في وضعية هشاشة وإقصاء اجتماعي والتي شكلت دائما أولى اهتماماتها وانشغالاتها. وقد اعتمدت في تدخلاتها على سياسة اللاتمركز من خلال تمثيليات جهوية وإقليمية وشبكة واسعة من المراكز الاجتماعية، وكذا عبر الجمعيات الشريكة.

التعاون الوطني: مباراة توظيف 100 تقني من الدرجة الثالثة 2023.

- الجنسية: مغربية.
- السن: البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر في تاريخ إجراء المباراة.
الدبلوم: دبلوم التقني المتخصص، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما تم تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة له والمحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.
- التخصص:
- 40 تدبير المقاولات
Gestion des entreprises
- 30 المعلوميات
Informatique
- 10 المالية والمحاسبة
Finance / Comptabilité
- 20 مربي ومتخصص في الطفولة المبكرة
Educateur spécialisé dans la petite enfance

التعاون الوطني: مباراة توظيف 28 تقني من الدرجة الرابعة 2023

- الجنسية: مغربية
- السن: البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر
- الدبلوم: دبلوم التقني، المسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني كما تم تغييره وتتميمه أو إحدى الشهادات المعادلة له والمحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل
- التخصص:
- 20 عامل اجتماعي تربوي
Agent Socio-Educatif
- 08 كتابة المكتبيات
Secrétariat Bureautique

التعاون الوطني: مباراة توظيف 20 مساعد تقني من الدرجة الثانية 2023

- الجنسية: مغربية
- السن: البالغين من العمر 18 سنة على الأقل و 40 سنة على الأكثر
- الدبلوم: شهادة التأهيل المهني المسلمة من طرف المؤسسات المؤهلة لتسليم هذه الشهادة طبقا للمرسوم رقم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (9 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني، أو إحدى الشهادات المعادلة لها والمحددة قائمتها طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل.
- رخصة السياقة: التوفر على رخصة السياقة من صنف "ب" أو "د"
- التخصص:
20 
ميكانيك السيارات
Mécanique Automobile
كهرباء السيارات
 Electricité Automobile

🔔
يحتفظ بـ25% من عدد المناصب المتبارى في شأنها للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفولي الأمة، أو محارب قديم، أو عسكري قديم، و7% للأشخاص في وضعية إعاقة.

مواد مباراة التوظيف بالتعاون الوطني 2023.

تشتمل مباراة التوظيف بالتعاون الوطني، على اختبار كتابي و اختبار شفوي، و لايقبل لاجتياز الاختبار الشفوي إلا المترشحين الناجحين و الحاصلين على نقطة لاتقل عن 10 من 20 في الاختبار الكتابي.

مسطرة الترشيح لمباريات الوظيف بالتعاون الوطني 2023

تودع ملفات الترشيح، وجوبا، على فضاء الترشيح ببوابة التشغيل العمومي: https://depot.emploi-public.ma و يعتبر يوم 27 اكتوبر 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا آخر أجل لإيداع ملفات الترشيح.
********************
********************
يتكون ملف الترشيح لمباريات التعاون الوطني 2023 من الوثائق التالية:
✔️ نسخة من أصل الدبلوم او الشهادة المحصل عليها في احدى التخصصات المطلوبة اعلاه؛
✔️ نسخة (من الجهتين) من أصل البطاقة الوطنية للتعريف CNIE؛
✔️ نسخة من رخصة السياقة من صنف "ب" او "د" بالنسبة لملف ترشح مباراة التوظيف الخاصة بالمساعدين التقنيين من الدرجة الثانية؛
⛔️
حالات خاصة
✔️ بالنسبة للمترشحين الموظفين: شهادة إدارية مسلمة من طرف إدارتهم الأصلية تأذن لهم دون قيد أو شرط بالمشاركة في المباراة؛
✔️ بالنسبة للمترشحين المتوفرين على صفة مقاوم أم مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم: شهادة من الجهة المختصة تثبت هذه الصفة، واستكمال المسطرة بإرسال ملفاتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتسيير شؤونهم؛
✔️ بالنسبة للمترشحين في وضعية إعاقة: نسخة مطابقة لأصل شهادة الإعاقة مسلمة من طرف مصالح وزارة التضامن و الإدماج الاجتماعي والأسرة.

🔔
سيتم الإعلان عن لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية وكذا مكان إجرائها على بوابة التشغيل العمومي: www.emploi-public.ma ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء.

جدول توزيع المناصب المالية في مباراة التعاون الوطني 2023

التعاون الوطني: مباراة توظيف 148 منصب 2023.
مواد مباراة التوظيف بالتعاون الوطني

طريقة التسجيل في مباراة التوظيف بالتعاون الوطني 2023

هذا الفيديو يوضح لك طريقة فتح حساب في موقع الوظيفة العمومية emploi-public.ma الذي بدوره يمكنك من تقديم الترشيح لمباريات  التعاون الوطني.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -