القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من الانترنت عن طريق انشاء قناة يوتيوب.

الربح من الانترنت عن طريق انشاء قناة يوتيوب.

في ظل انتشار التطور التكنولوجيا، و وسائل التواصل الاجتماعي بين كافة سكان العالم تقريبا، ظهرت الكثير   من طرق الربح من الانترنيت، و من بين اهم هذه الطرق هي انشاء قناة على اليوتيوب YOUTUBE، و ربطها مع حساب جوجل ادسنس GOOGLE ADSENSE لتحقيق الربح، و ذالك طبعا بعد إتمام شروط اليوتيوب 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهة.
الربح من الانترنت

إنشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها.

ان انشاء قناة على اليوتيوب YOUTUBE هو امر جد بسيط و سهل للغاية، حيث لا يتطلب منك مهارات او دراية كبيرة في مجال الانترنيت، تحتاج فقط لحساب جيمايل GMAIL لكي تسجل به الدخول على منصة اليوتيوب هذا كل ما في الامر، مبروك عليك أصبحت الان تمتلك قناة على اليوتيوب.

لكن هذا لا يعني اطلاقا انك مؤهل لتحقيق الربح من قناة اليوتيوب التي أنشأتها، لابد ان تحقق بعض الشروط التي تفرضها إدارة اليوتيوب على كل القنوات الجديدة، اهم شرطين هما تحقيق 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة في مدة اقل من سنة من انشاء القناة.
بطبيعة الحال هناك شروط أخرى يجب ان تتوفر في قناتك لكي تصبح مؤهلة لتحقيق الدخل او الربح، نذكر منها:
👈🏻 موافقة منتدى اليوتيوب علي المحتوى الذي تقدمه في قناتك؛
👈🏻 عدم إعادة استعمال محتوى ليس لك (حقوق الطبع و النشر)؛
👈🏻 عدم تقديم محتوى يحض على الكراهية و العنف؛
👈🏻 السب و الشتم الموجه للأشخاص؛
👈🏻 عدم تقديم محتوى جنسي؛
👈🏻 التشجيع على استهلاك المخدرات بشتى أنواعها؛
👈🏻 عدم شرح تطبيقات مهكرة؛
👈🏻 عدم شرح برامج الاختراق و التجسس.

اختيار نوع المحتوى الذي ستقدمه في قناتك.

انشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها
انشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها
في الحقيقة قبل ان تبدأ بالفعل في انشاء قناة على اليوتيوب و الربح منها، يجب عليك ان تفكر مسبقا في نوعية المحتوى الذي سوف تقدمه على قناة اليوتيوب، لأنه امر مهم جدا في نجاح القناة و اكتساب جمهور محدد يريد متابعة ذاك المحتوى الذي اخترته بالضبط.
اذا قمت بخلط محتوى قناتك (تعليمي، ترفيهي، مقالب، لغات، سيارات...) سيكون الامر صعب جدا لاكتساب جمهور لقناتك، لان المتابع عندما يهتم بأحد فيديوهاتك و يعجبه، سوف يدخل للقناة ليرى باقي الفيديوهات التي لها علاقة مع الفيديو الذي جذب انتباهه، فيفاجئ بفيديوهات تتحدث عن مواضيع أخرى لا تمت بصلة مع ما كان يبحث عنة، بطبيعة الحال سوف يغادر القناة و لن يسجل الاشتراك في قناتك على اليوتيوب.

لكل هاته الأسباب، يجب عليك ان تفكر جيدا في نوع المحتوى الذي ستختاره، ابحث عن المجال الذي تبرع فيه او لديك عليه معلومات جيدة، فلا يعقل انك لا تفهم في مجال الحاسوب، و تفتح قناة تتكلم فيها عن الحاسوب و برمجياته. و أيضا حاول قدر المستطاع ان تبقى ضمن حدود تخصصك و لا تبتعد كثيرا، لكي لا تضر بالقناة.

امثلة لتصنيفات محتوى قنوات اليوتيوب.

🎬 قنوات الطبخ؛
🎬 قنوات التقنية؛
🎬 قنوات السفر؛
  🎬 قنوات التجميل؛
      🎬 قنوات تعلم اللغات؛
🎬 قنوات الترفيه؛
🎬 قنوات تعليمية؛
🎬 قنوات إخبارية.

نصائح مهمة لنجاح قناة اليوتيوب و تحقيق الربح.

استعمال كاميرا و ميكروفون جيدين لتصوير الفيديوهات.

كن اكيد انه اذا كان الفيديو الخاص بك ذو جودة رديئة في الصورة او الصوت فسيأثر بالسلب على قناتك، و لن تكسب جمهور كبير، حتى و لو كان المحتوى الذي تقدمه ذي جودة عالية.

التعديل على الفيديو او المونتاج.

من الضروري ان تتعلم التعديل على الفيديو أي المونتاج، فبدون مونتاج لا تنتظر نتائج مرضية، يساعدك المونتاج علي التعديل على الفيديو الخاص بك كقص اللقطات الغير مرغوب فيها، او إضافة لقطات من فيديوهات أخرى، إخفاء ملامح الأشخاص الظاهرين في الفيديو، إضافة مؤثرات صوتية و حركية تضفي جمالية على الفيديو و تشد المتابعين الى مشاهدة الفيديو الى الاخر... 

اختيار الجو المناسب لتسجيل الفيديوهات.

من الأشياء المهمة التي يجب عليك ان تأخذها بعين بالاعتبار هي اختيار مكان مناسب لتسجيل الفيديو، ذو إضاءة جيدة و بعيد عن الضوضاء. الفيديو المليء بالضوضاء و الضجيج ينفر المتابعين.

المحتوى الحصري.

لا تحاول مطلقا استعمال فيديو ليس لك، لأنك ستدخل في مشاكل حقوق الطبع و النشر و مخالفات من منتدى اليوتيوب، للأسف غالبية أصحاب القنوات المبتدئة لا يعرفون هذه المعلومة، و يقومون بتحميل فيديوهات ليست لهم و نشرها في قنواتهم قصد الربح السريع او لتحقيق الشروط بسرعة، و هناك من يقوم بالعديل بعض الشيء على الفيديو ظنا منه انه لن يتم كشفه.
لهذا دائما استعلم الفيديوهات التي انتجتها انت و لا تقم بإعادة نشر فيديو ليس لك حتى و ان لم تكن عليه حقوق الطبع و النشر.

الصبر و عدم التسرع.

للأسف الكل يبحث عن طرق الربح من الانترنيت السهلة و بدون مجهود، و هناك الكثير من أصحاب القنوات و المواقع يستغلون هذه النقطة و ينشرون عناوين رنانة من قبيل ( اربح 1000 دولار دون مجهود، الربح من الانترنيت بدون خبرة، اربح 100 دولار يوميا بدون مجهود...)، كن اكيد انك لن تربح أي سنت من الانترنيت بدون مجهود، لهذا حاول التعلم و الصبر و لا تنتظر النتائج السريعة في اي مجال من مجالات الربح من الانترنيت، لا بد من الصبر و العمل و التعلم و الاستفادة من الأخطاء و عدم تكرارها.

استعمال طرق غير شرعية للربح.

اياك و استعمال الطرق غير الشرعية قصد تحقيق الربح من قناة اليوتيوب او الربح من الانترنيت بصفة عامة، كشراء ساعات المشاهدة، شراء زيارات، او استعمال برامج تغيير عنوان الربط بالأنترنيت VPN، كن اكيد انه سيتم اكتشافك عاجلا ام اجلا و سيتم اغلاق حساب جوجل ادسنس  GOOGLE ADSENSE الخاص بك، و لن تتمكن من تحقيق الربح.

المرجو متابعة هذا الفيديو التوضيحي حول كيفية انشاء قناة يوتيوب و الربح منها.
🎥





reaction:

تعليقات